»نشرت فى : الأربعاء، 20 أبريل، 2016»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

مميزات نظام مارشميلو ستشجعك للترقيه اليه اليوم قبل الغد

في كل مرة تقدم جوجل مزيدًا من المميزات وسلاسة الاداء ، ويعتبر نظام مارشميلو قفزة هامة للشركة لما يحويه من مميزات وتعديلات وأمور لطالما طالبها المستخدمون بها، وكنصيحة من مجرب دائما حاول الحصول على آخر التحديثات في أي نظام تستخدمه سواء كان ويندوز أو أندرويد او iOS وغيرها من الأنظمة التي تعمل عليها ، وفيما يلي خمسة أسباب تشجعك على التحديث إلى نظام مارشميلو اليوم قبل الغد.

التحكم الكامل بصلاحيات التطبيقات ومنح الأذونات لها





لطالما طالب المستخدمون والمطورون شركة جوجل بهذه الخاصية. الآن بإمكان مستخدم أندرويد مارشميلو الحفاظ على خصوصيته بشكل كبير. تخيل أنك تستطيع الآن استخدام أي تطبيق فيس بوك مثلًا دون أن يستطيع التطبيق الوصول الى صورك الخاصة او ملفاتك أو الأسماء وغيرها من الأمور التي لا تود أن يصل لها التطبيق وتصبح بياناتك على سيرفرات الشركة !!

دعم قارئ البصمة ودمجه مع النظام




قامت غالبية شركات الهواتف الذكية بدعم هواتفهم بقارئ للبصمة، ولكن المختلف هنا أن شركة جوجل قامت بدعم قراءه البصمة داخل النظام ، إذن فلن يقتصر استخدام البصمة على أشياء أساسية مثل فتح الشاشة وبعض التطبيقات، بل سيستفيد المطورون الآن من دعم البصمة في معظم بل ربما جميع التطبيقات مع مرور الوقت في الأمور التي تتطلب مصادقة المستخدم مثل عمليات الشراء، وتساهم أكثر في حفظ خصوصية المستخدم.
خاصية توفير الطاقة الجديدة DOZE






تعتبر هذه الخاصية من أهم ما قدمته جوجل في نظام المارشميلو فليس خفياً عن أحد أن عمر البطارية القصير في الهواتف الذكية أحد أهم المشاكل التي تسعى الآن الشركات إلى حلها. الخاصية ستجعلك تحافظ على عمر البطارية أكثر بـــ 2.7 مرة ، فكرة الخاصية باختصار ، هي أن ستقوم بالتعرف على أن الجهاز يعمل أو لا عن طريق الحساسات الموجودة بالجهاز ، وتقوم بتحويله لوضعية السبات تلقائيًا ، و تقوم بالتعرف على التطبيقات التي لم تستخدمها لفترة طويلة وعليه تقوم بإيقاف بعض التطبيقات في الخلفية.

عمومًا الخاصية أكثر تعقيدًا من ذلك، ولكن المهم هي أنها ستقوم بحفظ أمثل للبطارية، فالأجهزة الذكية تفقد ما قيمته 15 – 25 بالمئة أثناء الليل بدون استخدام ، مع استعمال خاصية doz يمكن تقليل هذه النسبة الى 3- 5 بالمئة فقط !!
خاصية Now On Tap




في كل مرة تقدم جوجل مزيدًا من الابداع والتقدم لتجعل تجربة الاستخدام أفضل وأكثر سلاسة وأقل تعقيدًا ، مع خدمة Now On Tap الجديدة لن تضطر لمُغادرة التطبيقات التي تستخدمها من أجل الحصول على المعلومات، فلو أرسل صديقك لك مثلًا دعوة لمطعم ما ، يمكنك سؤال جوجل عن طريق الضغط المطول على الزر الرئيس ليجلب لك كافة المعلومات عن المطعم، وهذه من الأمور التي يقوم فيها عادة تطبيق Google now. الجديد هو أنك لن تضطر للخروج من التطبيق لطلب المساعده من تطبيق Google now.
أكثر سلاسة واستقرارًا


لا شك أن نظام اندرويد مارمشيلو هو زبدة التجارب والدروس المستفادة لشركة جوجل من إصدارات اندرويد السابقة، ونظام مارشميلو الآن هو النظام الأكثر استقرارية والأكثر سلاسة في استخدام التطبيقات والتبديل بينها وبكل تأكيد ستشعر بالفرق عند استخدامه من حيث سعة التنقل بين الملفات والتطبيقات.

هذه بعض من الخواص التي تميز بها نظام اندرويد مارشميلو ، وهناك الكثير من الخواص المهمة الأخرى التي قد تكون واحدة من الأسباب الكثيرة التي تجعلك تسعى للحصول على نظام مارشميلو كالنظام الجديد لتحديد النصوص ، ودعم الاختصارات في شاشة القفل هذه الخاصية تضيفها بعض الشركات، و دعم منفذ الشحن USB-C الذي يساعد في شحن الهاتفك بأربع مرات أسرع من الطريقة القديمة، وإمكانية الضبط السريع لأهم الأمور مثل WiFi من خلال شريط الاشعارات دون الحاجه للدخول الى التطبيق الخاص بالضبط.

عموما أكرر النصيحة وأنصح كافة المستخدمين بالسعي دائمًا للحصول على آخر التحديثات من أي نظام يستخدمونه ليحصلو على أفضل تجربة استخدام بشكل مستمر

لا تنسى مشاركة الموضوع مع اصدقائك ومتابعتنا من خلا صفحاتنا على مواقع التوصل الاجتماعى فيس بوك - تويتير- يوتيوب

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus
design by : bloggerinarab, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة الصاعق للمعلوميات 2014 - 2015