»نشرت فى : الأربعاء، 20 أبريل، 2016»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

اختصارات مهمه لمستخدمى الفوتوشوب




يعتبر برنامج فوتوشوب من أشهر البرامج التي يستخدمها مُستخدموا الحواسيب وهو من

الأدوات المُساعدة لكل مختص بالعمل عبر الإنترنت أو التصوير الفوتوغرافي، فمهما كان مستواك في التصميم من خلال فوتوشوب فهناك بعض الاختصارات السريعة التي ستوفر حتماً الوقت والجهد أثناء التصميم، ويُمكنك الاستفادة منها لتحسين معرفتك ببرنامج فوتوشوب.

تحرير أكثر من طبقة نصية
لا تحتاج بالضرورة إلى تعديل كل نص على حده وبشكل فردي، إذا أردت إجراء تغييرات على مجموعة من النصوص مرة واحدة، يُمكنك الضغط على زر CTRL مع تحديد الطبقات النصية التي تريد إجراء التعديل عليها سواء لوناً أو حجم خط أو أي شيء آخر ثم قم بتغيير الشيء مرة واحدة فقط وسيتغير الأمر على جميع الطبقات.


تدوير العرض وليس الصورة



قد تريد الوصول إلى زاوية معينة لمعالجتها من خلال تدوير الصورة الحالية فقط وليس الملف كاملاً، فمن خلال الضغط على زر R يُمكنك الوصول إلى عملية تدوير للطبقة النشطة فقط حالياً، والحرف R في لوحة المفاتيح يقوم بتنشيط أداة التدوير للتحكم بالصورة.

تحديدات الحجم والحركة
يحتوي برنامج فوتوشوب على الكثير من اختصارات لوحة المفاتيح، كل له طريقته وإجراءه، وعند تحديد نافذة ما قم بالضغط وباستمرار على زر “المسافة” أثناء الانتهاء من التحديد مباشرة لتحريك الجزء المحدد إلى أي جزء في الصورة الحالية.

عرض طبقة واحدة وإخفاء الآخرين




يوفر هذا الاختصار الكثير من الوقت والجهد على المصمم، بحيث يُمكنك الوصول إلى طبقة واحدة وإخفاء الطبقات الأخرى التي تعمل عليها بدلاً من إخفاء كل طبقة على حدى، وستتمكن من ذلك من خلال الضغط على زر ALT ثم النقر على علامة العين بجوار الطبقة التي تريدها فقط، وإذا أردت إعادة الأمر إلى طبيعيته يُمكنك تكرار نفس الإجراء تقريباً.


سحب الأجزاء المُحدّدة بين علامات التبويب

إذا كنت بحاجة إلى نقل جزء مُحدّد من صورة إلى أخرى، فهناك طريقة سهلة وبديهية للقيام بذلك، فيُمكنك سحب الجزء المُحدّد كأمر طبيعي باستخدام أداة التحريك إلى علامة التبويب الخاصة بالصورة الأخرى ثم إفلاته داخل إطار الصورة لتستطيع التعديل عليه بعد ذلك بسهولة تامة.


استخدم أداة القلم المغناطيسي



تُستخدم أداة القلم المغناطيسي للعثور على الحدود اللونية عندما تريد الوصول إلى اختيار لون محدد، ويُمكنك التحوّل إلى أداة القلم الحر المغناطيسي لرسم الأشكال بطريقة أسهل، وعند تنشيط الأداة قم بالتحقق من خيار المغناطيسية بشريط الأدوات.

الاستفادة من عملية النسخ في المكان
عن تحديد أي جزء من الصورة وأردت لصقها مرة أخرى للاستفادة من هذا الجزء فإن اللصق يتم بمنتصف الصورة بطريقة افتراضية، لكن يُمكنك اللصق في نفس المكان الذي قمت بالنسخ منه من خلال الضغط مع الاستمرار على زر SHIFT ثم الضغط على زر CTRL + V للصق، وإذا أردت لصقه في صورة أخرى فسيتم اللصق في نفس المكان التقريبي له بالصورة الأصلية.


استقامة أجزاء الصورة بطريقة سريعة




يُمكنك استخدام أداة “المسطرة” (وهي مخفية في قائمة أداة إسقاط العين) للقيام بسحب خط عرضياً أو طولياً أو نقطة مرجعية سواء أفقية أو رأسية أو بطريقة مائلة وذلك لسماعدتك في معرفة استقامة المكونات داخل الصورة وعمليات التدوير الخاصة بالصور أو معرفة القياسات المختلفة للأشكال داخل الصورة.


حفظ الملفات بطريقة أسرع 20 مرة
من خلال التفضيلات تمكنك اختيار معالجة الملف ثم إلغاء ضغط ملف PSD، ولن يتم بعد ذلك ضغط الملفات على الرغم من أنها ستشغل مساحة أكبر في الذاكرة، لكنه سيوفر عليك الأمر كثيراً.


شاركنا برايك ولا تتردد فى مشاركة الموضوع مع اصدقائك ومتابعتنا من خلا قناتنا على اليوتيوب والفيس بوك وتويتير


    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus
design by : bloggerinarab, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة الصاعق للمعلوميات 2014 - 2015