»نشرت فى : الخميس، 12 مايو، 2016»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

بعض النصائح الهامة لتسريع الإنترنيت لأقصى حد ممكن

تشكل سرعة الإنترنيت إحدى أكبر المشاكل و الهواجس التي تؤرق مرتدي الإنترنيت وخصوصا في عالمنا العربي , وهناك فعلا من يصاب بأمراض نفسية جراء هذا المشكل خصوصا عندما نتحدت عن المهووسين بالإنترنيت , وما زاد الطين بلة هو إنشار بعض الشروحات التقنية البعيدة تماما عن الصواب و التي تعتمد أغليها إن لم نقل كلها على تحميل بعض البرامج وتنصيبها على الأجهزة (بغض النظر عن نوعية الجهاز ) .بعدها يتم الإدعاء على أن ذالك كفيل بجعل سرعة الإنرتنيت عالية . وهذا للأسف خطأ شائع و منتشر بين العموم . لكن في موضوعنا لليوم سوف نحاول تصحيح بعض اأفكار المغلوطة حول عملية تسريع الإنترنيت وذالك بطرح الأساليب و الطرق الصحيحة التي من شأنها حقا أن تجعل سرعة الإنترنيت في جهازك عالية .






الحرص على تغيير أسلاك الروتر بشكل دوري .

مع مرور الوقت تبدأ أسلاك الروتر بفقدان فاعليتها وذالك بفعل الحرارة و الضغط المطبق عليها . و بالتالي يؤثر ذالك سلبا على سرعة الإنترنيت الخاص بك . لذالك إحرص دائما على تغيير أسلاك (كابلات) الروتر حتى تضمن الإستفادة الكاملة من الإنترنيت الذي يزودك به الروتر . فسرعة الإنترنيت مرتبطة دائما وأبدا بمدى سلامة الأسلاك التي يمر منها الإنترنيت .

حذف الملفات غير المرغوب بها بجهازك!

سواء أكان حاسوب أو هاتف ذكي أو حتى تابليت ’ فالملفات الزائدة و الغير مرغوب هي بلا شك من أكتر العوامل المتسببة في بطئ الإنترنيت الذي تستقبله . بالإظافة طبعا إلى أنها تتسبب في بطئ الجهاز بشكل عام , وإذا كنت فعلا تود الإستفادة من أكبر كمية من الإنترنيت . فعليك أن تحذف جميغ الملفات الغير الهامة و التي تشكل عبئ على جهازك . ولا تنسى أيضا ثثبيت مضاد فيروسات قوي على جهازك كون أن الفيروسات و الملفات الضارة هي أيضا من أهم مسببات بطئ الإنترنيت .
وضع الروتر في مكان مناسب

إحدى أكتر الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص هي وضع جهاز جهاز الروتر بالقرب من بعض الأجهزة الإلكترونية المنزلية . فسواء تعلق الأمر بالراديو أو الثلاجة أو حتى التلفاز كلها أجهزة تؤتر سلبا على سرعة الإنترنيت. لذالك ينصح بإختيار مكان مناسب لوضع الروتر فيه حتى تستطيع التمتع بصبيب إنترنيت عالي

إعادة تشغيل الروتر بشكل دوري .

من شان هذه الخطوة أن تجعل الإنترنيت في جهازك سريعا . وخصوصا إذا كنت تعاني من البطء الشديد للإنترنيت . لذالك إحرص قدر الإمكان على فصل الروتر عن الكهرباء . ثم إعادة تشغيله . وحتما ستلاحظ إرتفاعا في صبيب الإنترنيت الذي يتلقاه جهازك . لكن يجب أن تقوم بهذه العملية بشكل معقلن تفاديا لتلف جهاز الروتر مزودك الأول بالإنترنيت .
التأكد من عدم إستهلاك الأجهزة القريبة منك لصبيب إنترنيت كبير .

تخيل معي أن هناك ثفاحة واحدة يتناوب على أكلها 100 شخص . فهل ستكون كافية للجميع ؟؟ طبعا لا . هذه بالضبط ما يحدت عندما تتصل عدة أجهزة بمزود إنترنيت واحد ( روتر ) . فإذا كان شخص ما أو أكتر يتواجد معك في نفس الغرفة أو القهوة أو أي مكان آخر فيه إنترنيت مشتركة . وكان يستخدم الإنترنيت أو يستهلكه إن صح التعبير بالتزامن مع إستخدامك له . فحتما ستعاني من تدني ملحوظ في إستقبالك للإنترنيت , خصوصا إذا كان هذا الشخص يشغل فيديوهات أو يقوم بتحميل شيء ما من على الإنترنيت .


الصيانة الدورية لحاسوبك !

الجهاز الضعيف و الغير مصان دائما تجده يعاني من إستقبال الإنتنرنيت بالشكل الصحيح . فالإنترنيت لا يمكنها أن تتعدئ الحد المسموح به على الجهاز . بعبارة أخرى الأجهزة الضعيفة لا يمكنها إستقبال الإنترنيت بالشكل الصحيح . و عليه فإنه من الضروري أن تقوم بصيانة دورية لحاسوبك . وفي حالة لم يعد يستحمل الصانة قم بتغييره .


    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : bloggerinarab, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة الصاعق للمعلوميات 2014 - 2015